nogamath مساعد مشرف
Posts : 1210 Points : 2454 Reputation : 10 Join date : 25/04/2009 Age : 42 Location : إذا اشتكى مسلم في الهند أرقني وإن بكى مسلم في الصين بكاني ومصر ريحانتي والشام نرجستي وفي الجزيرة تاريخي و في المغرب الاسلامي عنواني وفي العراق أكف المجد ترفعني إلى بساتين عز ذات أفنان ويسكن المسجد الأقصى وقبته في حبة القلب أرعاه ويرعاني أرى بخارى بلادي وهي نائية وأستريح إلى ذكرى خراسان شريعة الله لمت شملنا وبنت لنا معالم إحسان وإيمان و حيث ما ذكر اسم الله في بلد عددت ذاك الحمى من لب اوطاني
| موضوع: المخطط النصرانى هل يستطيع نصارى مصرحذف الآيات القرآنية من المنهج الدراسى؟ 2010-06-27, 21:32 | |
| ســم الله الـرحمــن الرحيــم
اعضاء الفارس الاسلامى الطائر هذا الموضوع منقوووووول ولكنه ألمنى كثيرا فاين نحن بتفكيرنا من هذا هل نحن مغيبين بما نحن فيه ام ماذا ربنا لاتجعل الدنيا اكبر همنا ربنا لا تجعل مصيبتنا فى ديننا يارب الحمد لله القوي العزيز؛ ناصر المستضعفين، وكاسر الجبابرة المستكبرين نحمده حمد الشاكرين، ونستغفره استغفار المذنبين، ونسأله من فضله العظيم فلا قوة إلا به سبحانه، ولا عز إلا في دينه، ولا نصر إلا باتباع شريعته {يَا أَيُّهَا الَّذِينَآمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} [محمد: 7]
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له؛ كتب العز والنصر للمؤمنين وألقى الذل والصغار على الكافرين والمنافقين {وَكَانَ حَقًّاعَلَيْنَا نَصْرُ المُؤْمِنِينَ} [الرُّوم: 47]
وأشهد أنّ محمدا عبده ورسوله صلى الله وسلم وبارك عليه
وعلى آله وأصحابه وأتباعه إلى يوم الدين. في العام الخامس من النبوة جاء وفد من قريش إلي الرسول صلي الله عليه وسلم ليعرضوا عليه عرضاً تفاوضياَ مفاده أن يقوم الرسول صلي الله عليه وسلم بحذف الآيات القرآنية التي تغيظهم وتسب آلهتهم وتذم باطلهم ومعتقداتهم، فأنزل الله عز و جل جواباً حاسماً علي هذه المفاوضات المائعة فقال : { وَإِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ ۙ قَالَ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَٰذَا أَوْ بَدِّلْهُ ۚ قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِنْ تِلْقَاءِ نَفْسِي ۖ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ ۖ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ } [يونس: 15]،
ذكره الواحدي في أسباب النزول والقرطبي وابن عيسي، والخضري في نور اليقين.
الاحتلال والتعليم
كان الاحتلال الأجنبي لبلاد الإسلام أدهي من أن يخرج ويسحب جيوشه من بلاد الإسلام التي احتلها، وأنفق علي احتلالها الأموال الضخمة، يخرج هكذا ويترك غنيمته بسلام وأمان، يتركها تسيير شئونها وتحكم بشريعتها، وتحيا وفق أخلاقها وهويتها، خرجت الجيوش نعم ولكن بقي الاتباع يكملون مسيرته، ويمهدون لأفكاره ومناهجه وأساليب حياته وأهدافه السبيل في داخل البلاد الإسلامية ..
خرج الاحتلال العسكري وبقي الاحتلال الفكري والثقافي والعقلي، حيث لا حاجة لثكنات عسكرية وجيوش نظامية، إنما بذور للهيمنة والسيطرة والتغريب والطمس والتشويه .
كانت المؤسسات التعليمية والثقافية هي القنوات الرئيسية والمفضلة لدي الاحتلال الغربي لبلادنا من أجل التمهيد لمرحلة ما بعد الانسحاب العسكرففي مصر مثلاً طلب اللورد كرومر المعتمد الانجليزي من حكومته إرسال خبراء متخصصين في تطوير المناهج التعليمية في مصر، فأرسلت له حكومة لندن القس دانلوب خريج كلية اللاهوت الملكية في لندن ليتولي الإشراف علي تطوير التعليم المصري سنة 1902 فقام بمجهود كبير من أجل تنحية المواد الشرعية وتحجيم دورها وتحريف نصوصها، وفي الجزائر والمغرب اتبع الاحتلال الفرنسي طريقة أشد صرامة وشدة في طمس مناهج التعليم الوطنية والإسلامية، بقسر الناس علي التعلم بالفرنسية ومحاربة اللغة العربية وإغلاق المدارس القرآنية والكتاتيب والمعاهد الشرعية، في حين عمل الاحتلال الإيطالي علي غلق الزوايا السنوسية التي كانت تمثل المدارس الدينية والشرعية الوحيدة في ليبيا لإجبار الليبيين علي التوجه للمدارس الإيطالية الني تدرس مناهجها وأفكارها .
بداية الخديعة ومأساة التطوير
للمزيد
| |
|